أخبارالعالم الاسلاميالعراق

تأكيداً على إحياء مبادئها والتعريف بمظلوميتها.. أهالي تازه خورماتو في كركوك يحيون عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام)

أحيا سكّان قضاء تازه خورماتو في محافظة كركوك العراقية، مجالسهم العزائية بذكرى فاجعة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، مؤكّدين التمسّك بخطها الشريف وسيرتها العظيمة.


ورغمَ ما تعرّض له القضاء من هجمات إرهــ،ــابية متكررة على سكانه الشيعة، إلا أنّهم حرصوا على إحياء أمر أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدسة، متحدين كل الظروف المحيطة بهم وأبرزها تزعزع الواقع الأمني.


ووفدت جموع المحبين والموالين للعترة الطاهرة إلى الحسينيات المباركة للمشاركة بالمجالس العزائية، لاستذكار هذه الفاجعة الدامية وما حلّ على البضعة الزكية من العدوان الآثم الذي انتهى بشهادتها مظلومةً (عليها السلام).


وعبّر المعزون عن عظيم مواساتهم للإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذه المناسبة الأليمة، فيما أكّدوا بأنّ “الإصرار على إحياء هذه الذكرى الدامية هو إحياء للقيم السامية والمبادئ العظيمة التي تحلّت بها سيدة نساء العالمين (عليها السلام) والتذكير بمظلوميتها”.


وأضافوا بأنّ “الأمة الإسلامية خسرت في هذا اليوم الدامي أعظم النساء وأشرفهن نسباً وخلقاً ومكانةً بين كل نساء العالم، حتى صارت الانموذج الإنساني الأسمى لكلٍّ من الرجال والنساء”.


ولفتَ أهالي تازه خورماتو إلى أنّهم “سيحرصون أبداً على إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بسيرتهم العظيمة، في تحدٍّ وصمود أمام الحركات المتطرفة والإرهــ،ــابية التي تستهدفُ الشيعة الموالين في القضاء”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى