أخبارالعالم الاسلامي

بعد قطعهم مسافة لنحو “14 ألف كيلومتر”.. فريق من الدرّاجين السعوديين يحط برحاله في مدينة كربلاء المقدسة

وصل فريق من الزائرين السعوديين من هواة ركوب الدراجات  النارة إلى مدينة كربلاء المقدسة والتشرف بأداء زيارة مرقد الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام) بد رحلة طويلة ساروا خلالها نحو (14 ألف كيلومتر).

وذكر أحد أحد الوفد وهو عامر الوايلي في حديث صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة) أنّهم “الفريق يضمّ عدداً من هواية ركوب الدراجات النارية من أتباع أهل البيت (عليهم السلام)، حيث سافروا إلى دول عدة على متن دراجاتهم وصولاً إلى مدينة أبي الأحرار (عليه السلام)”.

وتابع بأن “الزيارات شملت كلاً من ألمانياً وسويسرا وإيطاليا وفرنسا وصربيا وبلغاريا ومن ثم تركيا في العراق”.

وبين بأن “الوفد يضم فريق مشاهير القطيف وفريق متحدون الخليج العربي فضلاً عن رحّالين من العراق وواحد من الإمارات ومن طوائف وأديان مختلفة”.

وأوضح الوايلي بأن “أعضاء الوفد هم رحّالون يجوبون بلاد الله الواسعة، ولكنهم أبوا إلا أن يختموا هذه الزيارة والرحلة الطويلة والشاقة بزيارة مرقد سيد الشهداء (عليه السلام)”، مضيفاً، “نحن الآن في بيت من بيوت الله ومسجد من مساجد الله وتم استقبالنا خير استقبال بمحبة وترحيب وإجلال وإكرام في هذا المكان”.

وأشار إلى أن الهدف من زيارة العراق، هو “إعلان المحبة لهذا البلد وهذه الأرض الطيبة، وكذلك الرغبة بالاستطلاع والاكتشاف والاطلاع على ثقافة الشعب العراقي العريق”.

وأكمل الوايلي حديثه، “دخلنا العراق منذ (7) أيَّام، وكانت أجواء الاستقبال لا توصف، مهما حاولنا أن نتحدث عنها لا نفي حق أهالي العراق وكربلاء، بصورة عامة وإخواننا من الدراجين والرحالة بصورة خاصة، ولم نسكن الشقق ولا الفنادق بل أسكنونا في بيوتهم، ومنذ إعلان الرحلة وهم يتواصلون وينسقون معنا، في النقاط ومراكز التفتيش والمرافقة على طوال الطريق”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى