أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

جموع الشيعة يستذكرون الفاجعة الفاطمة الكبرى في مرقد السيد عبد الله ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) بمدينة الديوانية

احتضنَ مرقد السيد عبد الله ابن الإمام الكاظم (عليهما السلام) في قضاء غماس التابع لمدينة الديوانية العراقية، العزاء المركزي الموحّد لأهالي المحافظة بذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وشهد المرقد الشريف مشاركة الحشود الكبيرة من المعزين لإحياء هذه المناسبة الأليمة، واستذكار ما جرى من عدوان وظلم على بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله).

ويقام مجلس العزاء الفاطمي بحلول الذكرى الدامية وبحسب رواية الأربعين يوماً لاستشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله).

وأعرب المعزون من الموالين والمحبين للعترة الطاهرة عن عظيم حزنهم ومواساتهم بحلول هذه المناسبة الأليمة، مؤكدين في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “فاجعة استشهاد السيدة الزهراء (عليها السلام) تدمي قلوبهم وتقرح أجفانهم؛ لما تعرضت له البضعة الزكية من الآلام والأحزان وانتهاءً برحيلها مظلومةً شهيدة”.

وتابعوا بأنّ “على العالم أجمع أن يسمع لصرخات المحبين والموالين للعترة المحمدية الذين م انكفّوا يستذكرون هذه الظلامات والمصائب الكبرى التي حلّت بآل البيت الأطهار (عليهم السلام) برحيل سيدة نساء العالمين (عليها السلام)”.

وأضافوا بأنّ “الجراحَ الفاطمية سيبقى نزيفها ليذكّر بعِظم هذه المصيبة الرازية”.

كما وأشاروا إلى أنّ “عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) سيستمرّ لأيام أخرى، من أجل إحياء الشعائر الفاطمية المقدّسة وتعريف حتى المسلمين بهذا المصاب الدامي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى