أخبارالبحرينالعالم الاسلامي

في ذكرى الفاجعة الفاطمية الكبرى.. إقامة برنامج “قائد إلى الرضوان” في أبرز حسينيات البحرين

شهدت حسينية أحمد بن خميس التابعة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة السنابس البحرينية، ليلة أمس، إقامة برنامج فاطمي خاصّ حمل عنوان (قائدٌ إلى الرضوان)، في وقوف مهمّ على مضامين الخطبة الفدكية العظيمة للسيدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

البرنامج الذي شهد حضوراً مميزاً لناشطين ومثقفين ومؤمنين من الشيعة الموالين، سلّط الضوء على إحدى العبارات الواردة في الخطبة الفدكية في التعريف بعظمة كتاب الله (عزّ وجل).

وذكرت الحسينية على موقعها الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “برنامج قائد إلى الرضوان يقام ضمن الموسم الثقافي القرآني وتزامناً مع مناسبة إحياء فاجعة استشهاد الصديقة الكبرى فاطمة الزهراء (عليها السلام) وحاضر فيه عدد من الفضلاء الكرام”.

وتابعت بأنّ “البرنامج بحثَ في أحد المضامين العالية للخطبة الفدكية لصاحبة الذكرى الأليمة، والتي عظّمت فيها ذكر القرآن الكريم وبأن فيه بينة للبصائر وآيات منكشفة سرائره، وبرهان متجلية ظواهره، ومديم للبرية استماعه، و قائد إلى الرضوان اتباعه”.

جدير بالذكر أن الخطبة الفدكية للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي ألقتها بعد سلب أعداء الدين لحقّها بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه وآله) قد حملت مضامين فقهية ودينية عالية، والتي وقف عندها المرجع الديني الراحل سماحة آية الله العظمى السيد محمد الحسيني الشيرازي في كتابه القيّم (من فقه الزهراء عليها السلام).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى