أخبارالمرجعية

بحضور وكيل المرجعية.. مكتب المرجع الشيرازي في بيروت يقيم مجلسه العزائي بالفاجعة الفاطمية الأليمة

أحيا الشيعة الموالون في العاصمة اللبنانية بيروت، ذكرى الفاجعة الدامية لاستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، خلال مشاركتهم بمجلس العزاء الذي أقامه مكتب المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في المدينة.

وذكرَ مكتب المرجعية الشريفة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “مجلس العزاء المقام بذكرى شهادة البضعة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، شهد حضوراً لافتاً ومميزاً لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) في لبنان”.

وتابع بأنّ “المجلس شهد أيضاً حضور ومشاركة وكيل المرجعية سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ جلال معاش؛ وجمع من العلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية”.

وأضاف بأن “مجلس العزاء هذا استذكرَ المصائب الكبرى التي حلّت على بيت النبوة والإمامة بمقتل السيدة فاطمة (عليها السلام) بعد العدوان الآثم والهجوم الدامي الذي تعرّضت له بعد رحيل أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”.

وأوضح المكتب أكثر بأنّ “المجلس العزائي تضمن برنامجاً عزائياً خاصاً استهل بقراءة زيارة عاشوراء المقدسة والزيارة المخصوصة للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بصوت فضيلة الشيخ علي الأطرش، ثم قراءة المجلس الفاطمي مع الخطيب الحسيني سماحة الشيخ رضوان درويش”.

وبين المكتب بأن “الشيخ درويش تحدث في مجلسه عن الجانبين التكويني والتشريعي في حياة السيدة الزهراء (عليها السلام)، ثم عرج على ذكر المصيبة الرازية التي حلّت بآل البيت الأطهار (عليهم السلام)، والتي أبكت الحاضرينَ حزناً وألماً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى