أخبارالعالم الاسلامي

بمشاركين جمهور حاشد من المعزين.. إقامة مراسيم تشييع النعش الرمزي للصديقة الزهراء (عليها السلام) في سامراء

شاركَ جمع من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه، بمراسيم تشييع النعش الرمزي للسيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) التي أُقيمت بالعتبة العسكرية المقدسة في ذكرى شهادتها الأليمة، بحسب رواية الأربعين يوماً.

جمهور حاشد من المعزّين وفد إلى مدينة سامراء المقدسة، لتقديم العزاء والمواساة لمقام الإمام الحجة المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بذكرى شهادة سيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها).

وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في سامراء: إنّ “حشوداً غفيرة من محبي وموالي أهل البيت (عليهم السلام) من داخل العراق وخارجه وفدوا نحو مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) لإحياء الفاجعة الفاطمية الكبرى”.

وتابعَ بأنّ “موكب العتبة العسكرية المطهرة وبمشاركة الزائرين والمعزين أقامت مراسيم خاصة لتشييع النعش الرمزي للصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) واستذكار حادثة مقتلها الدامي”.

وأوضح بأن “مراسيم التشييع الرمزي انطلقت من الشوارع المحيطة بالحضرة العسكرية المقدسة وصولاً إلى المرقد المطهر وبيت الإمام المنتظر (عليه السلام)”.

وأضاف بأنّ “المشاركين أعربوا عن عظيم حزنهم ومواساتهم بحلول هذه الفاجعة الأليمة؛ مستذكرينَ ما حصل على البضعة المحمدية الزكية من ظلامات وقتل وعدوان على أيدي أعداء العترة الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى