أخبارالمرجعية

بذكرى الفاجعة الفاطمية الكبرى.. أجواء الحزن والعزاء تسود بيت المرجع الشيرازي في قمّ المقدسة

سادت أجواء الحزن والعزاء في بيت المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي بمدينة قم المقدسة، بمناسبة إحياء ذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)، بحسب رواية الأربعين يوماً.

وأفاد الموقع الرسمي للمرجعية الشريفة، في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “بيت المرجع الأعلى الشيرازي في قم المقدسة شهد إقامة مجالس العزاء بالذكرى الفاطمية الدامية”.

وتابع بأنّ “المجالس العزائية أُقيمت بحضور سماحته وجمع من العلماء وفضلاء الحوزة العلمية وعامة أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بينهم زوّار من دول عربية وإسلامية”.

وأضاف بأنّ “الخطباءَ الحسينيين استذكروا بألم بالغ هذه المناسبة الأليمة، وما حلّ على الصديقة الزهراء (عليها السلام) من العدوان الآثم بعد استشهاد أبيها رسول الله (صلى الله عليه وآله)”، مبيناً أن “المجلس غص بالبكاء والعويل على هذه الظلامة الكبيرة التي تسبّب بها أعداء الدين وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.

ويُحيي أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف دول العالم الأيام الفاطمية الأليمة، عبر إقامة المجالس العزائية والمحاضرات الدينية والشعائر الفاطمية المقدسة؛ لاستذكار هذا المصاب الجلل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى