أخبارالعالم الاسلاميالعراق

يخدم تحقيق أهداف المشروع التنموي للأربعينية.. الموافقة على إنشاء دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الأول في كربلاء

في الوقت الذي تواصل فيه مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، جلساتها الخاصة بوضع مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية، كشف محافظ المدينة عن حصول الموافقة على إنشاء مشروع دوار الإمام الحسين (عليه السلام) بمرحلته الأولى.
وقال المحافظ نصيف الخطابي في بيان تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “رئيس الوزراء محمد شياع السوداني وافق على إنشاء مشروع دوار الإمام الحسين (عليه السلام) الأول بمرحلته الأولى في المحافظة وتخصيص (200 مليار دينار) لإنشائه”.
وتابع بأن “هذا المشروع يعد من المشاريع الاستراتيجية المهمة للمحافظة، وإضافة كبيرة لخريطتها وما يقدّم من خدمات للزائرين”.


وأكد بأن “المشروع سيسهم بشكل كبير في فكّ الاختناقات المرورية في مجمل الأحياء السكنية في المحافظة، وكذلك الزيارات المليونية التي تشدها المدينة على مدار العام”.
وتشهد مدينة كربلاء المقدسة زيارات مليونية عالمية أبرزها زيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) التي شهدت هذا العام مشاركة أكثر من (21 مليون) زائر عربي وأجنبي.
وطرحت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) وبحسب رؤية خاصة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي حول تزايد أعداد الزائرين، طرحت مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030) والذي تتوقّع فيه أن يصل أعداد الزائرين إلى أكثر من (50 مليون) زائر.
كما واصلت المؤسسة عقد جلساتها بحضور المسؤولين في الحكومتين الاتحادية والمحلية وخبراء محليين ودوليين، لمناقشة أهم المشاريع التي تحتاجها كربلاء المقدسة خلال الزيارة الأربعينية المقدسة بينها قطاع النقل في المحافظة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى