أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

مواكب النجف الأشرف تقدّم عزاءَها لأمير المؤمنين بذكرى شهادة الصديقة الزهراء (عليهما السلام)

قدّمتْ مواكب عزاء النجف الأشرف، مواساتِها وعظيم تعازيها للإمام أمير المؤمنين (عليها لسلام) عند مرقده الطاهر، بذكرى الأيام الفاطمية الأليمة فاجعة استشهاد السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وقالَ مراسل (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “جمعاً كبيراً من المواكب العزائية في مدينة النجف الأشرف أقامت عزاءَها الأليم في موكّب موحّد عند مرقد الإمام علي (عليه السلام) لتقديم المواساة له بذكرى شهادة زوجته السيّدة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.

وتابع بأن “أجواءَ سادها الحزن والمصاب شهدها الصحن العلوي المطهّر لإحياء هذه المناسبة الدامية، واستذكار ما حلّ على بضعة النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) من العدوان الآثم”.

وأضاف بأنّ “المواكب العزائية التي ضمّت شباب وشيبة مدينة النجف الأشرف أكّدت على تعظيم هذه المناسبة كونه يمثل فاجعة كبرى حلّت بآل البيت الأطهار (عليهم السلام) بعد رحيل رسول الله (صلى الله عليه وآله) والانقلاب على وصاياه وتعاليمه الإلهية من أعداء الدين ومدّعي الانتماء للإسلام الحنيف”.

ولفت مراسلنا إلى أنّ “عقد المجالس العزائية الفاطمية سيستمر لثلاثة أيام متتالية؛ لاستذكار المصيبة الرازية لشهادة الصديقة الكبرى (عليها السلام) بحسب الرواية الأربعين يوماً لشهادتها بعد شهادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وعليه)”.

هذا ويشهد المرقد العلوي المطهر في مدينة النجف الأشرف، توافداً حاشداً للزائرين من داخل العراق وخارجه لإحياء المناسبة الفاطمية الأليمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى