أخبارالعالم الاسلامي

من الروضة النبوية والعتبات المقدسة.. الشيعة الموالون يحيون عزاءهم بذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام)

يُحيي المؤمنون الشيعة من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) عند المراقد المطهرة للإمام علي (عليه السلام) في النجف الأشرف، والإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهم السلام) في كربلاء المقدسة ذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد البضعة الزكية فاطمة الزهراء (عليها السلام).

وأفادت شبكة مراسلي (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الجماهير المؤمنة من الشيعة الموالين في العراق استعدوا لإحياء الأيام الفاطمية الأليمة ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة وسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.

وذكرت بأن “العتبات المقدسة والمزارات الشريفة في مدينتي كربلاء والنجف فضلاً عن بقية المدن العراقية، شهدت تعليق مظاهر الحزن والعزاء بهذه المناسبة الدامية، واستذكار ما حلّ من إثم وعدوان على بضعة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله)”.

وأضافت بأن “الأيام الفاطمية الأليمة تقام بحسب رواية الأربعين يوماً لشهادة السيدة الزهراء (عليها السلام) بعد شهادة أبيها رسول الله (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام)”، مبينة بأنّ “العتبات المقدسة والمزارات الشريفة فضلاً عن الحسينيات والمراكز الشيعية ستشهد إقامة مجالس عزائية وبرامج خاصة بإحياء الفاجعة العظيمة”.

وفي السياق ذاته، أفادت مصادر خاصة من المملكة العربية السعودية، بأنّ “محبي أهل البيت (عليهم السلام) من مختلف دول العالم الذين يحيون هذه الأيام مراسيم العمرة المباركة، سيقيمون عزاءهم الفاطميّ الأليم من جوار قبر النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) في المدينة المنوّرة”.

وتابعت بأنّ “إحياء هذه المناسبة الأليمة سيكون من جوار الروضة المحمّدية الطاهرة؛ لتقديم العزاء لمقامه الشريف (صلى الله عليه وآله) بهذا المصاب الجلل، فضلاً عن تسجيل العتبات المقدسة أسماء الزائرين الرغبين بإحياء زيارة السيدة الزهراء (عليها السلام) عند قبر أبيها (صلى الله عليه وآله) ضمن برنامجها الخاص للزيارة بالإنابة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى