أخبارالعالم

بهدف توفير مياه الشرب النظيفة.. جمعية شيعية تنجح بحفر وتركيب أكثر من “2500 بئرٍ” في عدد من الدول

نجحت جمعية السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) ومقرّها في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بمشروع حفر وتشييد آبار لمياه الشرب النظيفة في عدد من الدول الفقيرة وخصوصاً في القارة الإفريقية التي يشكو فيها المواطنون من شحة المياه على مدار العام.

وقالت الجمعية في تفصيلات لها نشرتها على موقعها الإلكتروني وترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الماء يعد جوهر الحياة، وغياب المياه النظيفة يشكل مخاطر صحية شديدة للناس كما يعيق تحقيق الرفاهية العامة للمجتمعات الإنسانية”.

وتابعت بأنها “التزمت على مدى السنوات الماضية بتنفيذ برنامجها الإنساني الخاص بحفر آبار المياه، وإحداث التغيير الملموس في حياة أولئك الذين يفترقون للوصول إلى هذا المورد الحياتي الأساسي”.

وأضافت بأن “عدداً كبيراً من المتطوّعين والمتبرعين الخيرين، يساهمون بشكل كبير في تنفيذ هذا المشروع الذي يهدف إلى بنار آبار مياه نظيمة ومستدامة في المناطق التي تشتد الحاجة إليها”، مشيرة إلى أن “هذه الآبار لا تعد مصدراً ثابتاً لمياه الشرب النظيفة فحسب؛ بل وتخفف أيضاً من الأعباء الجسدية والعقلية لجلب المياه من مسافة طويلة”.

ولفتت إلى أنها “نجحت حتى الآن بحفر وتركيب أكثر من (2500 بئرٍ) في مختلف مدن العالم وخصوصاً المدن الفقيرة، لتوفير مياه الشرب النظيفة للسكّان”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى