أخبارالعالم

مدير مدرسة ابتدائية في الهند يطرّد معلّمة سمحت لتلاميذها المسلمين بأداء الصلاة في حرم المدرسة

أثار قرار لمدير مدرسة ابتداية في منطقة شكشكا ناجار الهندية بإيقاف معلّمة عن العمل بعد أن سمحت لتلامذتها المسلمين بأداء الصلاة، جدلاً واسعاً بين الأهالي والجماعات الحقوقية في البلاد، والذين اعتبروا الأمر استهدافاً مباشراً للإسلام وأتباعه.

وأفادت وسائل إعلامية تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “مدير مدرسة (نابير رود) الابتدائية في منطقة شكشا ناجار بمدينة لكناو الهندية، أصدر أمراً بإيقاف عمل إحدى المعلّمات؛ بعد سماحها لتلاميذها المسلمين بأداء الصلاة الواجبة في حرم المدرسة”.

وأوضحت وسائل الإعلام بأن “مدير المدرسة قام بإيقاف المعلمة (ميرا ياداف) عن عملها التدريسي، بعد انتشار مقطع مصوّرعلى وسائل التواصل الاجتماعي يظهر مجموعة من التلاميذ وهم يؤدون الصلاة الواجبة في حرم المدرسة”.

وبيّنت بأن “مدير المدرسة زعم أن أداء الصلوات في المباني التعليمية تعارض مع الإرشادات الإدارية”، مضيفة بأن “القرار أثار جدلاً كبيراً بين مسلمي المنطقة الذين وصفوا الأمر بالاستهداف المباشر للإسلام”.

وأشارت إلى أنّ “القرار صدر بموجب قواعد الانضباط والاستئناف لموظفي حكومة ولاية أوتار براديش ذات الأغلبية الهندوسية، والتي تشهدُ باستمرار اضطهاداً مستمراً للمسلمين والتعدي على حرياتهم الدينية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى