أخبارالعالم الاسلامي

مع بدء العام الدراسي الجديد.. مدرسة حافظات القرآن الكريم النسوية في كربلاء تشهد إقبالاً كبيراً للطالبات

أكّدت إدارة مدرسة حافظات القرآن الكريم النسوية التابعة للمرجعية الشيرازية في مدينة كربلاء المقدسة، اليوم الثلاثاء، أن المدرسة شهدت إقبالاً كبيراً من الطالبات لتلقي الدراسة الحوزوية والأبحاث العلمية للمراحل كافّة.

وذكرت إدارة المدرسة لـ (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “المباشرة بالدراسة الحوزوية وإلقاء الدروس والأبحاث العلمية قد بدأت في منتصف شهر ربيع الأول الماضي، بحضور جموع طالبات المدرسة وأستاذاتها الفاضلات”.

وأوضحت بأنّ “العام الدراسي الحوزويّ الجديد شهد إقبالاً ملحوظاً من قبل الطالبات، اللواتي يسعين لخوض الدراسة الدينية وتلقي المعارف الإلهية النابعة من علوم الثقلين العظيمين”.

وأضافت بأنه “مع بدء العام الدراسي الجديد ألقى المشرف العام على المدرسة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ ناصر الأسدي كلمة بطالبات العلوم الدينية أكد فيها على ضرورة بذل أقصى الجهود في التحصيل العلمي”.

كما أوصى سماحته “بالاهتمام البالغ في الجانب التربوي والسلوكي ومراعاة آداب طالب العلم، وضرورة الاهتمام بالبناء الفكري الصحيح عبر استقاء المعلومة من المنبع الشرعي الصحيح، والاهتمام الكبير بالتبليغ، ونشر العلوم التي يتلقينها”.

هذا ويوصي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، الشباب والشابات على الانخراط في الدراسة الحوزوية وتلقّي العلوم والمعارف الإسلامية الأصيلة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى