Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبارالعالم

قرغيزستان تعلن أعادة 83 من نساء وأطفال الإرهـ،ـابيين من المخيمات في سوريا

أعلنت قرغيزستان الأحد إعادة 83 من نساء وأطفال مقاتلين أرهـ،ـابيين من مخيمات إيوائهم في سوريا، في عملية جديدة يقوم بها هذا البلد الواقع في آسيا الوسطى وهي منطقة انضم منها آلاف المواطنين إلى التنظيمات الإرهـ،ـابية.
وقالت وزارة الخارجية في قرغيزستان في بيان “في 22 تشرين الأول/أكتوبر 2023، نُقلت 21 امرأة و62 طفلًا من رعايا قرغيزستان من سوريا”، مشيرة إلى أنهم كانوا قبل ذلك لا يزالون في مخيمات الإيواء في شمال شرق سوريا.
وأعادت قرغيزستان، وهي جمهورية سوفياتية سابقة محاذية للصين، ما يزيد عن 300 في المجموع من رعاياها من سوريا أو العراق خلال أربع عمليات في آذار/مارس 2021 ثمّ شباط/فبراير وآب/أغسطس وتشرين الأول/أكتوبر 2023.
وكان آلاف الأشخاص من جمهوريات آسيا الوسطى السوفياتية السابقة وهي قرغيزستان وكازاخستان وأوزبكستان وطاجيكستان وتركمانستان، انضموا خصوصًا في سنوات 2013-2015، إلى التنظيمات الإرهـ،ـابية المختلفة في سوريا والعراق بينها تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي.
ومنذ القضاء على تنظيم د1عش الارهـ،ـابي عام 2019، أصبحت مسألة إعادة عائلات الإرهـ،ـابيين إلى وطنهم حساسة في الكثير من البلدان مثل فرنسا التي قررت، بحسب مصدر دبلوماسي، وقف عمليات الإعادة الجماعية بعد نقل 169 طفلاً و57 امرأة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى