أخبارالعالم الاسلاميالعراق

الاستخبارات العراقية تطيح بسبعة عناصر من تنظيم داعــ،ــش في نينوى

ألقت مفارز وكالة الاستخبارات المختصة بمكافحة الإرهاب في محافظة نينوى العراقية، القبض على سبعة عناصر إرهــ،ــابية تنتمي لتنظيم داعــ،ــش الإجرامي، من المتورّطين بجرائم فادحة ضد المدنيين الأبرياء في المحافظة.
وذكرت الوكالة في بيان لها تلقته (وكالة أخبار الشيعة) أن “مفارزها المختصّة بمكافحة الإرهــ،ــاب ألقت القبض على سبعة إرهــ،ــابيين ينتمون إلى ما يُعرف بديوان الجُند وفرقة الفرقان وجيش العسرة وفرقة الكواسر وكتيبة المدفعية وديوان العقارات التابعة لتنظيم داعــ،ــش”.
وتابعت بأن “العناصر الإرهــ،ــابية جرى القبض عليهم بكمين محكم بعد الحصول على معلومات دقيقة تتعلق بتواجدهم”، مبينة بأن “المجرمين مطلوبون للقضاء وفق أحكام المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهــ،ــاب”.
وذكرت بأن “المتهمين اعترفوا صراحةً بانتمائهم إلى عصابات داعـ،ــش ضمن ما يسمى بــ (ديوان الجند وفرقة الفرقان وجيش العسرة وفرقة الكواسر وكتيبة المدفعية وديوان العقارات)”، مبينة بأنهم “كانوا يتقاضون لقاء انتمائهم للعصابات الإجرامية مبالغ مالية، كما دونت اقوالهم واحيلوا إلى الجهات المعنية استعداد لمثولهم امام القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى