أخبارالعالم الاسلاميالعراق

ديوان الوقف الشيعي في العراق يطلق حملة مجانية لتفويج المواطنين الأكراد إلى العتبات المقدسة

أعلنت دائرة العتبات المقدسة في ديوان الوقف الشيعي بالعراق، عن إقامتها لحملة خاصة لتفويج الزائرين الأكراد من إقليم كردستان لزيارة العتبات المقدسة في كل من النجف وكربلاء والكاظمية وسامراء.
وقالَ بيان لدائرة العتبات المقدسة تلقّته (وكالة أخبار الشيعة): إن “البرنامج الخاص بتفويج الزائرين من مختلف الطوائف والمكونات والديانات لزيارة العتبات المقدسة مستمر بالتعاون مع الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة”.


وتابع بأن “الحملة الأخيرة شملت عدداً كبيراً من الزائرين من أهالي إقليم كردستان العراق، وشملت زيارة العتبتين العلوية والكاظمية المقدستين”.
وأوضح بأن “الدائرة أرسلت عدداً من السيارات برفقة وفقد ممثل عن ديوان الوقف الشيعي لغرض نقل أكثر من (250 زائراً وزئرة) من محافظات الإقليم إلى العتبات المقدسة”.
وأضاف بأن “برنامج الزيارة يشمل أداء المراسيم العبادية والشعائرية داخل المراقد المطهرة والمزارات الشريفة، فضلاً عن التجوّل على معالمها وأقسامها الفكرية والدينية والثقافية والإعلامية، ومن ثم تناول وجبة الطعام طلباً للتبرّك من هذه البقاع المشرّفة”.


ولفت البيان في الوقت ذاته إلى أن “الكثير من مواطني إقليم كردستان العراق قد حُرموا من أداء زيارة العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة، وأكثرهم لم يتشرّف بزيارتها منذ قرابة (20 عاماً) مضت”.
وأكد البيان بأن “هذه الزيارات لها الأثر الكبير على نفوس الأخوة الأكراد من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) وبقية الطوائف الإسلامية الذين أدوا الزيارة المباركة بلهفة كبيرة”.


وزاد بالقول: إن “مثل هذه المبادرات والحملات تصب في مجال تعريف الناس بمذهب أهل البيت الأطهار (عليهم السلام) وتضحياتهم العظيمة من خلال زيارة مراقدهم الطاهرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى