أخبارالمرجعية

يعدّها ضرورة ملحّة.. المرجع الشيرازي يستمر بعقد جلساته العلمية في بيته المكرّم بمدينة قم المقدسة

أفادَ الموقع الرسمي لمكتب المرجعية الدينية العليا في مدينة قم المقدسة، باستمرار إقامة الجلسات العلمية اليومية لسماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، بحضور جموع العلماء والفضلاء والطلبة والمؤمنين.


وذكر الموقع الرسمي في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أنّ “الجلسات المنعقدة من قبل سماحة المرجع الأعلى الشيرازي مستمرةٌ يومياً، والتي يطرح فيها سماحته العديدَ من المواضيع والأحكام الفقهية المهمة”.


وأضاف بأن “سماحته يتواصل بتقديم أطروحاته القيّمة واللافتة أمام جموع الحاضرين من العلماء والفضلاء وطلبة العلوم الدينية والمؤمنين الكرام”، مبيناً بأن “العديد من الأسئلة التي يطرحها الحاضرون ويجيب عنها سماحته بشكل مباشر والتي تعمّ بالفائدة على الجميع الذينَ ينعمونَ بعلميّته الفذّة وبركات وجوده الشريف”.


ولفت الموقع الرسمي إلى أنّ “هنالكَ العديد من الموضوعات المهمّة التي يجري طرحها من قبل سماحته وكذلك الحاضرين، بينها مثلاً وجوب تقليد الأعلم، وحكم وحدة الوجود، والقائلين بالتجسيم، وأقسام وأحكام التقية، وموارد الواجب الكفائي، وأفضلية زيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وغيرها”.
هذا ويولي سماحة المرجع الشيرازي اهتماماً كبيراً بعقد مثل هذه الجلسات اليومية، إلى جانب أداء مهامه الشرعية المباركة في إعمار الحوزة الشريفة بالدروس والمؤلفات وإدارة الشؤون العامة لشيعة أهل البيت (عليهم السلام) ومقلّدي سماحته في مختلف دول العالم وحفظ الدين وترويجه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى