أخبارالعالم

كاتب صحفي من بنغلاديش: حجاب المرأة واجب شرعي ورمز لاحترامها وتقديرها للتعاليم الدينية

أكّد الكاتب في صحيفة (Scroll) البنغلاديشية ضياء نوراني، اليوم الأحد، أن حجاب المرأة المسلمة في البلاد ليس مجرّد قطعة قماش تضعها على رأسها، وإنما هو واجب ديني يتحتّم عليها الالتزام به لتكون أقرب بذلك إلى الله (سبحانه وتعالى).
وقال نوراني في مقالته التي ترجمتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الحجاب أكثر من مجرّد قطعة قماش؛ بل هو يشير إلى احترام المرأة المسلمة للقيم الدينية والتعاليم الإلهية التي جاء بها الدين الإسلامي الحنيف”.
وأوضح بأنّ “من الشائع اليوم أن ترى الكثير من النساء وهنّ يرتدين الحجاب أو (الشادور) الذي يغطّ أجسادهنّ بالكامل، بل وأضحى ثيمة بارزة في هذه البلاد التي تراجع فيها ارتداء الحجاب في السنوات السابقة وأضحى اليوم بارزاً وشائعاً بشكل كبير”.
وبين نوراني بأنّ “حجاب الرأس الذي ترتديه النساء المسلمات ليس بالأمر الغريب، فحتى النساء المسيحيات في القرن السابع من أنحاء الشرق الأوسط إلى أوروبا كنّ يرتدين الحجاب الذي كان يدلّ على مكانتهن الاجتماعية والدينية”.
وأضاف بأن “ارتداء الحجاب كان ولا يزال يرتبط بمستوى عالٍ من احترام المرأة التي تحافظ على نفسها وتغطي جسدها خلال خروجها للسوق أو الأماكن العامة، وهو دليل على احترامها لعقيدتها الدينية”.
ولفت إلى أن “النساء في بنغلاديش يؤكّدن بأن الحجاب لا يضطهدهنّ إطلاقاً، بلا ولا يقيّد من حركتهن، ما دمن محافظات وملتزمات بالتعاليم الإلهية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى