أخبارالعالم الاسلاميالعراق

نشاطات عراقيات يطالبن حكومة بلادهنّ بتعظيم تضحيات الصديقة الزهراء (عليها السلام) بيوم وطني خاص

طالبتْ جمع من النسوة الناشطات العراقيات، اليوم الأحد، الحكومة الاتحادية بتعظيم ذكرى شهادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وتخصيص يومٍ وطني لتكريم تضحياتها في سبيل الدفاع عن خطّي النبوّة والإمامة الشريفين.
الناشطات العراقيات أكّدن في تصريحات متفرّقة لـ (وكالة أخبار الشيعة)، بأنّ “من سعادة النساء أن يقتدين بالسيرة العظيمة لسيدة نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) ويحرصن على التمسّك بوصاياها وتعاليمها السامية؛ وخصوصاً في العصر الراهن”.
وأكملن الحديث بأنّ “عصرنا اليوم يغصّ بالتحديات الجسام، وليس أمام المرأة إلا أن تتخذ من السيدة الزهراء (عليها السلام) قدوةً عظيمة لها لتواجه أي تحدٍّ يعيق نموّها وتحقيق متطلباتها المشروعة وأمنياتها”.
وأضافت الناشطات بأنّ “السيدة الزهراء (عليها السلام) التي نعيش ذكرى شهادتها الأليمة ضربت أروع الصور والأمثلة في الثبات على الموقف المشرف وتقديم التضحيات الجسيمة في سبيل إعلاء كلمة الله (سبحانه وتعالى) وتطبيق تعالميه بين الناس”.
وتابعن القول: إن “هذه التضحيات الكبيرة تستحقّ منّا كمسلمين وموالين لأهل البيت (عليهم السلام) وحتى كأناس منصفين أن نحتفي بها ونعرّف بها للأجيال الجديدة؛ من أجل أن تتخذ منها قدوة ومثلاً أعلى ولا تنجرّ وراء العناوين الخادعة والأمثلة البائسة التي يحاول أعداء الإسلام تصديرها لمجتمعاتنا”.
هذا وطالبت النشاطات الحكومة العراقية بتخصيص يوم “للاحتفاء بتضحيات البضعة المحمّدية الطاهرة الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بعدّها الانموذج الأسمى للمرأة المؤمنة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى