أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي يشدّد على المسلمين أداء الواجب الشرعي إزاء الفقراء ويحذّر الحكّام من “كنز الثروات” وحرمان شعوبهم منها

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأحد، على المسلمين جميعاً وخصوصاً أتباع أهل البيت (عليهم السلام) على أداء الحقوق الشرعية ومساعدة المحتاجين والعوائل الفقيرة وفقاً للتعاليم الإلهية العظيمة.
وأكّد المرجع الشيرازي في كلمة له نشرها الموقع الرسمي وتابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “على المسلمين جميعاً من عامة الناس تأدية ما أوجب الله (سبحانه وتعالى) عليهم من الحقوق الشرعية وتقديمها لمساعدة المحتاجين والفقراء”، مبيناً بأن “المسؤولية تكون أكبر على المسؤولين والحكّام بل والعقوبة أشد عليهم في حال إهمال مثل هذا الواجب الشرعي وكنز الثروات وحرمان شعوبهم منها”.
وأوضح سماحته بأنّ “جمع الذهب والأموال من أي شخ كان دون أن يؤدي ما أوجب الله تعالى عليه من الحقوق الشرعية يعدّ جمعاً للحرام الشديد وهو من الكبائر التي حرّمها الخالق (عزّ وجل) وأوعد العذاب لمرتكبيها”.
وأشار إلى أن “التكنيز وحرمان الفقراء والمحتاجين من الحقوق الشرعية حرام شرعاً ويعاقب المكتنزون عقاباً أليماً وخصوصاً من الحكّام والمسؤولين الذينَ لا يراعون حقوق الناس ويكتنزون المال والموارد لهم دون غيرهم”.
ودعا المرجع الشيرازي المسلمين وأتباع أهل البيت (عليهم السلام) بأن “لا يقصّروا في سبيل خدمة الناس وخصوصاً من المستضعفين والفقراء والأتيام في مختلف دول العالم والذين بأمس الحاجة للمساعدة ومدّ يد العون لهم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى