أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

مرقد أمير المؤمنين يتّشح بالسواد بحلول فاجعة استشهاد الصديقة الزهراء (عليهما السلام)

توشّحت جدران وأروقة العتبة العلوية المطهّرة في مدينة النجف الأشرف، بالسواد ولافتات الحزن والعزاء، بمناسبة فاجعة استشهاد سيد نساء العالمين فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب رواية الأربعين يوماً.
وذكر مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، بأنّ “الأمانة العامة للعتبة العلوية المطهّرة أعلنت الحداد والحزن بحلول الذكرى الأليمة لاستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وتابع بأنّ “مرقد الإمام علي (عليه السلام) وحضرته المطهّرة شهدت نشر لافتات ورايات العزاء السوداء بالذكرى الدامية”، مبيناً أن “المرقد الشريف سيشهد توافد الجموع المؤمنة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة لتقديم التعازي بهذا المصاب الجلل”.


وأضاف مراسلنا بأنّ “العتبة المقدسة أعدّت برامج عزائية عديدة لإحياء الأيام الفاطمية الأليمة التي تستمر على مدى ثلاثة أيام متتالية”.


من جهتهم أعرب زائرو المرقد العلوي المطهر عن عظيم تعازيهم بحلول المصاب الدامي لاستشهاد السيدة المظلومة فاطمة الزهراء (عليها السلام).


الزائرون أكدوا في أحاديث متفرقة لـمراسلنا، “حرصهم على إحياء الشعائر الفاطمية المقدسة واستذكار هذه المناسبة الأليمة؛ ليعرفَ العالم حجم الظلم والعدوان الذي تعرّضت له سيدة النساء (عليها السلام) على أيدي الظالمين وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى