أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

المواكب والحسينيات في عموم مناطق العراق تطلق برامجها الخاصة بإحياء الأيام الفاطمية

أعلنت المواكب والحسينيات الشيعية في العراق، عن برامجها العزائية الخاصّة بإحياء الفاجعة الكبرى لاستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الصديقة فاطمة الزهراء (عليها السلام) بحسب رواية الأربعين يوماً، والتي تنطلق يوم غدٍ الأحد.


ويُحيي المسلمون الشيعة في العراق ومختلف دول العالم، مجالسهم العزائية بهذا المصاب الجلل، واستذكار ما حلّ من العدوان على السيدة الزهراء (صلوات الله وسلامه عليها) بعد استشهاد أبيها النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله).


ورصدت (وكالة أخبار الشيعة)، اليوم السبت، إعلان العشرات من المواكب والحسينيات التابعة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المحافظات العراقية عن إقامة المجالس الفاطمية الأليمة.
ويستمر إحياء المجالس الفاطمية الأليمة للفترة من (8 – 10 ربيع الآخر) بحسب رواية استشهادها (عليها السلام) بعد مرور (40 يوماً) على استشهاد أبيها رسول الله (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام).


ويستذكرُ المحبون للعترة الطاهرة الحادثة الإرهــ،ــابية الأولى في الإسلام، بالهجوم على دار السيدة الزهراء (عليها السلام) وكسر ضلعها وإسقاط جنينها المُحسن (عليه السلام) ومن ثم استشهادها الدامي.
وأعرب المعزّون والموالون لأهل البيت (عليهم السلام) عن عظيم مواساتهم بحلول هذه الفاجعة الأليمة، فيما أكّدوا بأنّ هذه المناسبة “من أفجع المناسبات وأعظمها على قلوب المحبين والموالين”.
هذا وستشهدُ العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة في العراق، إقامة برامجها العزائية بهذه المناسبة الأليمة، لاستذكارِ العدوان الآثم على البضعة الزكية (عليها السلام) من قبل أعداء أهل البيت (عليهم السلام) وسالبي حقّهم الإلهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى