أخبارالعالم الاسلاميالعراق

المشاركونَ في ملتقى القرآنيين الأول في النجف الأشرف يدعون إلى توسعة الأنشطة القرآنية في العراق

أكّد المشاركون في ملتقى القرآنيين الأول الذي عُقِد في مزار صافي صفا اليماني (رضوان الله تعالى عليه) في مدينة النجف الأشرف، على ضرورة توسعة الأنشطة القرآنية ونشر ثقافة كتاب الله العزيز بين أفراد المجتمع العراقي.


وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، أنّ “مزار صافي صفا اليماني (رضوان الله تعالى عليه) احتضن فعاليات ملتقى القرآنيين الأول الذي أقامه قسم الشؤون الدينية وعلوم القرآن الكريم التابع للأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة”.


وأضاف بأن “الملتقى شهد مشاركة فاعلة لمديري المراكز القرآنية في العتبات والمزارات المطهرة في العراق، والذين أكّدوا خلاله على أهمية تعظيم كتاب الله العزيز ونشر ثقافته المباركة”.


وأوضح بأن “المشاركين حثّوا على ضرورة توسعة الأنشطة القرآنية لتشمل جميع المزارات الشريفة فضلاً عن المؤسسات التعليمية والثقافية في البلد؛ في سبيل تنشئة جيلٍ حامل لهوية القرآن الكريم وثقافته العظيمة”.


كما نقل مراسلنا عن مدير قسم الشؤون الدينية وعلوم القرآن الكريم سماحة الشيخ أحمد الجابري قوله: إن “للقرآن الكريم أهمية كبيرة لا يمكن أن نغفلها ونعمل على توسعة الأنشطة المباركة التي تعظّم من هذا النهج الإلهي المبارك”.
وبين الجابري بأن “الملتقى يقام لمناقشة القضايا القرآنية وتلاقح الأفكار وإقامة الأنشطة المشتركة بين المزارات والعتبات المقدسة في هذا المجال”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى