أخبارالعالم

مركز الزهراء (عليها السلام) الثقافي الاجتماعي في رومانيا يضع أهدافاً مستقبلية لخدمة الأجيال الشيعية

أكّد القائمون على مركز الزهراء الثقافي الاجتماعي في العاصمة الرومانية بوخارست، اليوم السبت، على وضع أهداف مستقبلية تخدم الأجيال الشيعية من الأطفال والناشئة، فيما أعلنوا عن استمرارهم بإقامة الفعاليات الثقافية والمهرجانات التي تهدف إلى نشر الثقافة الإسلامية الأصيلة عبر الأدب والفن.


وذكر القائمون على المركز في تفصيلات جديدة تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأنّ “المركزَ تأسس منذ البداية لغرض نشر الثقافة الإسلامية وتقوية العلاقات الاجتماعية بين أفراد الجالية المسلمة في رومانيا وتوعية الأجيال الناشئة بعلوم دينهم وتعاليمه العظيمة”.


وأضافوا بأن “من الأهداف الرئيسة هو تعريف المجتمع الروماني بسماحة الدين الإسلامي ونشر تعاليمه التي تدعو إلى السلام والأمان؛ عبر المشاركات الثقافية والندوات والحوارات التي تقام داخل المركز وخارجه”.


وأوضحوا بأن “المركز يشهد على مدار العام إقامة الاحتفالات والأنشطة الثقافية والدينية لاستذكار مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بمذهبهم الحق الذي يمثّل الامتداد الحقيقي للإسلام المحمّدي الأصيل”.


وأشاروا إلى أن “هناك أهدافاً مستقبلية مهمة نحرص عليها بهدف أن يصبح هذا المركز ملاذاً آمناً لأطفالنا وأحفادنا؛ ليكونوا عناصر فاعلة في المجتمع الروماني ويسعوا لإكمال مسيرتهم آبائهم في خدمة أهل البيت (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى