أخبارالهيئات و الشعائر الحسينية

جمهور حاشد من تجمّع بغداد الحسيني يقدّم العزاء بذكرى الأيام الفاطمية الأليمة في المرقد العسكري المطهر

قدّم المعزون من الموالين للعترة الطاهرة في تجمّع بغداد الحسيني من أبناء العاصمة العراقية بغداد، عظيمَ التعازي والمواساة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام) بحلول مناسبة الأيام الفاطمية العظيمة ذكرى شهادة الصديقة الزهراء (عليها السلام).


وانهالت الحشود الكبيرة المشاركة بالبكاء والعويل؛ لاستذكار هذه المصيبة الرازية خلال إحياء للمجالس الفاطمية في مرقد الإمامين العسكريين (عليهما السلام) في مدينة سامراء المقدسة.
وأفاد مراسل (وكالة أخبار الشيعة) في المدينة، بأنّ “جمهوراً حاشداً من تجمّع بغداد الحسيني قدموا إلى العتبة العسكرية المقدسة في سامراء لإقامة مجالس العزاء الفاطمية الأليمة”.


وتابع بأن “المحبين والموالين استذكروا بالآلام والدموع الغزيرة ذكرى شهادة بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام) وما حلّ عليه من الظلم والعدوان على أيدي أعداء الدين والإنسانية وسالبي حق أهل البيت (عليهم السلام)”.


وبين مراسلنا بأنّ “المشاركين بالعزاء وفدوا نحو المرقد العسكري المطهّر وهم يهتفون بمصاب أم الحسنين وسيّدة النساء ومقصد الحاجات ومهجة المصطفى وركن الهدى فاطمة الزهراء (عليها السلام)”.


وأضاف بأنّ “المحبين قدموا التعازي عند بيت الإمام المهدي المنتظر (عجّل الله تعالى فرجه الشريف) بهذا المصاب الجلل الذي آذى قلب النبيّ الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة الأطهار (عليهم السلام)”.


ونقل عنهم أيضاً قولهم: إن “إحياء مصاب السيدة الزهراء (عليها السلام) واستذكار فاجعتها الكبرى سيبقى على على مر السنين لعِظم هذه المصيبة الرازية وما حلّ على سيد النساء من الإثم والعدوان، لحين ظهور صاحب العصر والزمان (عليه السلام) ليأخذ الثأر من قتلتها وسالبي حقّها العظيم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى