أخبارالعالم الاسلاميالعراقایران

الربط السككي بين العراق وإيران.. سعي لإزالة الألغام لتنفيذ المشروع

أعلن وزير النقل العراقي رزاق محيبس السعداوي، الخميس، عن العمل على تحديد المسارات والمحطات لمشروع الربط السككي بين العراق إيران.
وذكرت وزارة النقل العراقية في بيان، اطلعت وكالة أخبار الشيعة على نسخة منه، إنه “ضمن جولاته الميدانية المتواصلة لمتابعة العمل في مشاريع الوزارة في محافظة البصرة، زار الوزير رزاق محيبس السعداوي، منفذ الشلامجة لبحث تفاصيل ومتعلقات الربط السككي لنقل المسافرين مع الجانب الإيراني برفقة محافظ البصرة أسعد العيداني ومدير عام الشركة العامة لموانئ العراق فرحان الفرطوسي وعدد من المسؤولين في السكك الحديد والمنافذ الحدودية”.
وأشار البيان إلى أن “السعداوي عقد اجتماعاً مهماً مع المسؤولين لبحث مشروع الربط السككي بين البصرة والشلامجة لنقل المسافرين”.
وأكد السعداوي بحسب البيان أن “زيارتنا لمنفذ الشلامجة تأتي ضمن الزيارات المخطط لها لمتابعة المشاريع المهمة في وزارة النقل ميدانياً”.
وأضاف “بعد مصادقة دوائر محافظة البصرة على مسار المشروع، عملنا اليوم على متابعة هذا المشروع، لتحديد المناطق التي تحتوي على ألغام، والتي يجري العمل على إزالتها”، لافتاً الى أن “الحكومة اتخذت عدة قرارات تمحورت حول إكمال متطلبات تنفيذ المشروع، الذي شرعنا العمل به”.
وذكر أن “الوزارة تعمل حالياً على تحديد المسارات وجداول الكميات والجسور والمحطات الأولية والنهائية للمشروع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى