أخبارالعالم

منظمة شباب أهل البيت (عليهم السلام) في هولندا تنجح بخلق جيل شبابي متسلّح بروح الإسلام المحمدي

أكّد القائمون على منظمة شباب أهل البيت (عليهم السلام) في هولندا، أنّهم نجحوا في استقطاب المئات من الشباب الشيعي في البلاد دون أي فرق بينهم على أساس الأصل، متخذة من ذلك شعاراً لها بإقامة أنشطتها وفعالياتها الدينية والشعائرية والثقافية.


وذكر القائمون في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) أن “المنظّمة تضم اليوم شباباً متطوعين راغبين في العمل لصالح الشباب المسلم بشكل عام والشباب الشيعي من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) بشكل خاص، وهم بذلكَ يقدّمون الصورة الناصعة لروح الشباب المؤمن والمتمسّك بتعاليم دينه الحنيف”.


وأضافوا بأن “مصلحة الشباب تتصدّر قائمة أولويات الأنشطة والفعاليات التي تقام على مدار العام؛ من أجل أن يجد الشباب الشيعي مكانهم الحقيقي فيها ويتعرفوا أكثر على الهوية الإسلامية”.


القائمون على المنظمة أشاروا أيضاً إلى أن “تحقيق الاندماج مع المجتمع الهولندي على اختلاف انتماءاته ومعتقداته الدينية ضرورة ملحّة؛ للانفتاح عليه وتعريفه بالثقافة العظيمة لأهل البيت صلوات الله وسلامه عليهم.. مع الحفاظ دائماً وأبداً على الهوية الإسلامية والافتخار بالانتماء المبارك لهذه المدرسة الإلهية المشرّفة”.


وتسعى المنظمة عبر أنشطته المتعددة إلى “توعية الشباب بعقيدتهم الدينية الأصيلة وقيمها وأعرافها ومبادئها السامية، فضلاً عن مساعدتهم في تعزيز اندماجهم مع المجتمع الهولندي وتوثيق الصلات والارتباط الإنساني الذي يعزّز في الأخير من روح الوئام والتعايش السلمي ونبذ التطرّف والعنف بكافة أشكاله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى