أخبارالعالم

مدن أسترالية تستعد لاحتضان البرامج العزائية بذكرى شهادة السيدة الزهراء (عليها السلام)

تنطلقُ في عدة مدن أسترالية، بعد يوم غد السبت الموافق للحادي والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري، المجالس العزائية الفاطمية بذكرى الفاجعة الكبرى لاستشهاد بضعة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) السيدة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وأعلنت عدد من الحسينيات التابعة للجاليات الشيعية في أستراليا، عن برامجها الخاصة بإحياء المناسبة الأليمة، واستذكار ما حلّ على البضعة الزكية.
وقالَ جمع من القائمين على الحسينيات الشيعية في أحاديث متفرقة لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنه “إنطلاقاً من حديث النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) فاطمة بضعة مني، من آذاها فقد آذاني ومن أحبّها فقد أحبّني، نحيي عزاءَنا الدامي بذكرى شهادة السيّدة الطاهرة فاطمة (عليها السلام)”.
وأكّدوا بأنّ “إحياءَ عزاء السيدة الزهراء (عليها السلام) والتعريف بعِظم هذه الفاجعة الدامية يعدّ بالنسبة لنا كشيعة أصل التشيّع وأصل مذهب أهل البيت (عليهم السلام)، وهي أوّل جريمة حصلت بحق آل المصطفى (صلوات الله وسلامه عليه وآله)”.
وأوضح القائمونَ بأن “البرامج العزائية تقام لإحياء العشرة الفاطمية الأولى، بحضور ومشاركة المؤمنين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في مختلف المدن الأسترالية”.
وأشاروا إلى أن “مجالس العزاء وغيرها من البرامج الخاصة بالذكرى الفاطمية تقام باللغتين العربية والإنجليزية، حرصاً على مشاركة أكبر عدد من المحبين والموالين للعترة الطاهرة بإحياء هذا المجالس الجلل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى