أخبارالعالم

لاجئو الروهينجا في بنغلاديش يناشدون الدول المانحة تقديم المزيد من المساعدات الغذائية

ناشد لاجئو الروهينجا المقيمون في بنغلاديش، الدول المناحة إلى تقديم المزيد من المساعدات الغذائية لهم، بالوقت الذي يواجهون فيه ظروفاً معيشية وإنسانية صعبة للغاية.
وتأتي هذه المناشدات بحسب ما نشرته صحيفة (Benar News) وترجمته (وكالة أخبار الشيعة)، بعد تخفض المساعدات الإنسانية المقدمة للروهينجا وخصوصاً من عديمي الجنسية.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين في الأمم المتحدة أن “برنامج الأغذية العالمي خفّض مرتين هذا العام مخصصاته الغذائية للاجئين الروهينجا إلى (8 دولارات أمريكية) للشخص الواحد شهريًا، حيث لم يتم تلبية أكثر من نصف الدعم السنوي الذي طلبته الأمم المتحدة”.
فيما نقلت عن اللاجئة نور جاهان قولها: إن “لديها عائلة مكونة من سبعة أفراد، وهم يتضورون جوعاً بسبب تخفيض حصص الإعاشة”.
وتضم المنطقة الجنوبية الشرقية الواقعة على طول الحدود مع ميانمار مخيمات ومستوطنات مترامية الأطراف يؤويها نحو مليون من الروهينجا.
وأضافت: “يحاول الروهينجا بشكل متزايد الخروج من المخيمات بحثاً عن عمل، والعديد منهم تحتجزهم الشرطة، فيما ينخرط آخرون في أنشطة غير مشروعة لأنه ليس لديهم ما يكفي من الغذاء”.
هذا وترفض حكومة بنغلاديش، التي استضافت مئات الآلاف من اللاجئين الروهينجا لسنوات، بإصرار طلبات السماح لهم بالعمل خارج مخيماتهم، مما جعلهم يعتمدون بشكل شبه كامل على المساعدات الخارجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى