أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

العتبة العلوية تتسلّم جدارية لتقرير الأمم المتحدة تتضمن درراً من وصايا أمير المؤمنين (عليه السلام)

تسلّمت إدارة العتبة العلوية المقدسة، اللوحة الجدارية الخاصة بتقرير الأمم المتحدة الإنمائي لعام (2002) والتي تضمّنت شذرات من وصايا أمير المؤمنين (عليه السلام) لواليه على مصر مالك الأشتر (رضوان الله تعالى عليه).


وقال عضو مجلس إدارة العتبة المقدسة حسن الجباري في تصريح صحفي تابعته (وكالة أخبار الشيعة): إن “العتبة العلوية تسلّمت من سفير السلام العالمي الدكتور صاحب الحكيم لوحة الجدارية الخاصة بتقرير الأمم المتحدة الإنمائي الذي تم فيه ادراج بعض وصايا الإمام علي (عليه السلام) في عهده لمالك الأشتر (رضوان الله عليه)”.


وتابع بأن “التقرير الإنمائي جرى ترجمته من اللغة الإنكليزية إلى اللغة العربية ومن ثم طباعته على شكل لوحة جدارية كبيرة”، مبيناً أنه تم تسليم الجدارية بصورة رسمية لإدارة العتبة المقدسة”.
ويضم تقرير الأمم المتحدة الإنمائي الصادر عام (2002) ستة أقوال للإمام علي بن أبي طالب (عليه السلام) تتعلق بالحكم المثالي- تم اقتباسها من عهد الإمام على بن أبي طالب (عليه السلام) إلى مالك الأشتر عندما ولّاه الحكم في مصر وهو العهد الذي يُظهِر كيفية إدارة الدولة وسياسة الحكومة ومراعاة حقوق الشعب والإدارة والأمور العبادية والقضائية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى