أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: لم تعرف البشرية قط شخصاً عظيماً مثل رسولنا المصطفى (صلى الله عليه وآله)

شدّد المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، على المسلمين جميعاً من حول العالم أن يغتنموا حياتهم للتعرف أكثر على سيرة نبيّهم الأكرم (صلى الله عليه وآله) وإمامهم أمير المؤمنين (عليه السلام) ومنهم يعرف العالمُ رفعة وسموّ هذين السيّدين العظيمين.
وأكد سماحة المرجع الشيرازي بأن سيرة وحياة نبينا المصطفى (صلى الله عليه وآله) مليئة بالعبر العظيمة والمبادئ والقيم والمثل السامية التي لم تعرف البشرية مثلها أبداً.
وفي حديث سماحته عن الحياة التي عاشها رسول الله (صلى الله عليه وآله) عبر كلماته التي تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) قال: “لقد (عليه وعلى آله أفضل الصلاة والسلام) يجوع ويُشبع غيره، وكان يقترض ليؤدّي قرض غيره وحتى لا يبقى غيره محتاجاً”.
وتابع بأنه (صلى الله عليه وآله) بعد عشر سنوات من الحكومة ورئاستها، “استشهد وهو مديون وكما تواتر عنه من الأحاديث الشريفة، فكيف بهكذا رئيس حكومة ونبي مرسل من عند الله (سبحانه وتعالى) يستشهد وهو مديون”.
وأضاف بأن “هذا ما لا نجده في غير المعصومين (صلوات الله وسلامه عليهم) بالتاريخ، إلاّ الذين اتّبعوا نهجهم وخطهم الشريف”، مبيناً، “لقد رأينا وقرأنا في تواريخ العديد من مراجع التقليد العظام، من علماء الإسلام، الذين كانوا يتبعون رسول الله وأمير المؤمنين (صلوات الله وسلامه عليهما وآلهما) في ذلك”.
وفي جانب آخر قال سماحته: إن “من سيرة رسول الله والإمام أمير المؤمنين (صلوات الله عليهما وآلهما) اللتين أعلن الإمام الحسين (عليه السلام) بإحيائهما هي سيرة القناعات لا الفرض، فلم يفرضا شيئاً على أحد أبداً حتى في أشد الأمور حساسية وهي الحروب”.
وأكد المرجع الشيرازي بأن “على المسلمين أن يعرفوا ذلك جيداً عن سيرة نبي الرحمة والإنسانية (صلى الله عليه وآله) ليعرف العالم حقيقة الإسلام الأصيل، وعظمة هذا النبي الهادي الذي أخرج البشرية من الظلمات إلى النور”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى