أخبارمؤسسات العالم الشيعي

قضاء عين التمر يحتضن مهرجاناً بذكرى ولادة الصادقين أكّد على دورهما (عليهما السلام) في هداية البشرية

أكّد جمع من الناشطين ورجال الدين على حاجة المجتمعات البشرية للتعرف على نهج وسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وأهل بيته الأطهار (عليهم السلام) في الدعوة للإصلاح والهداية وتخليصها من العبودية.


جاء ذلك خلال الحفل البهيج الذي أقامته مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للتنمية البشرية التابعة للمرجعية الشيرازية في قضاء عين التمر بمحافظة كربلاء المقدسة، إحياءً لمناسبة ولادة الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما).


وقال مراسل (وكالة أخبار الشيعة) الذي حضر الاحتفال: إنّ “حسينية الإمام علي (عليه السلام) التابعة لمؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للتنمية البشرية في قضاء عين التمر، أقامت مهرجاناً كبيراً للاحتفاء بولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام)”.


وتابع بأن “المهرجان شهد حضوراً لافتاً لجمع من المؤمنين والناشطين ورجال الدين والفضلاء، والذين أكدوا على تعظيم إحياء هذه المناسبة العطرة وتعريف البشرية برسالة سيد الكائنات محمد وآله الأطهار (عليه وعليهم أفضل الصلاة والسلام)”.


وأضاف بأن “المهرجان شهد إلقاء كلمات مهمة تحدّثت عن جوانب مهمة من سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ونهجه العظيم في إدارة شؤون الأمة والتعامل بالعدل والإحسان حتى مع أعدائه”، مبيناً أن “الكلمات تحدّثت أيضاً عما يجري للمدنيين الأبرياء في الأراضي الفلسطينية ودعت إلى نصرتهم في قضاياهم المصيرية”.


وبين مراسلنا بأن “المهرجان اُختتم بتكريم المواكب الحسينية؛ تثميناً لجهودهم في خدمة زوار الإمام الحسين (عليه السلام) خلال إحياء مراسيم زيارتي عاشوراء والأربعينية المقدسة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى