أخبارمؤسسات العالم الشيعي

القائمون على مؤسسة “IHC” الإنسانية العالمية: قلوبنا تتفطّر لما تعانيه العوائل الفقيرة في العالم من وضع مأساوي وواجبنا رعايتهم

تواصلُ مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) الخيرية (IHC) في المملكة البريطانية المتحدة، إقامة برامجها وفعالياتها الإنسانية الرامية إلى توفير احتياجات أكبر عدد من العوائل الشيعية الكريمة في العالم.
وبحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) من معلومات عن المؤسسة، فإنّ “جهوداً كبيرةً تُبذل على مستوى العالم في سبيل رعاية العوائل المتعففة والفقيرة أبرزها في العراق وأفغانستان واليمن وإيران وغيرها”.


وذكر القائمون على المؤسسة بأنّهم يسعون عبر جمع من المتبرعين المؤمنين في شتى أنحاء العالم “إلى إقامة مبادرات تنطلقُ من حسّ المسؤولية تجاه الضعفاء والعوائل الفقيرة والمتعففين وعوائل الأيتام، والتي تصلهم إلى بيوتهم بحُبٍّ وكرامة”.


وبيّنوا بأن “برامج المؤسسة هذه تقام بالتعاون مع عدد من المؤسسات الشيعية أبرزها مجموعة الإمام الحسين (عليه السلام) الإعلامية ومؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية، ويجري تنفيذها في عدد كبير من دول العالم”.


ولفت القائمون إلى أن “قلوبهم تتفطر وهم يشاركون قصص أولئك الأطفال الصغار الذين يعانون من أوضاع معيشية صعبة وآخرون مرضى عجز أهلوهم عن توفير العلاج اللازم لهم”.
وأضافوا بأن “قلوب هؤلاء رغم هذه الصعوبات بقيت ملأى بحب الإمام الحسين (عليه السلام) ومن واجبنا أن نقف إلى جانبهم ونوفّر احتياجاتهم الضرورية ليعيشوا حياة كريمة ولائقة”.
جدير بالذكر أن مؤسسة (IHC) الإنسانية العالمية، من أبرز المؤسسات الخيرية التابعة للمرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في بريطانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى