أخبارأفريقيا

الشيعة في نيجيريا يقيمون احتفالاً بهيجاً استذكروا فيه مناسبات أهل البيت (عليهم السلام)

أقام جمعٌ من المؤمنين الشيعة في مدينة كانو النيجيرية، احتفالاً بهيجاً لإحياء عدد من المناسبات الإسلامية العظيمة أبرزها ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام).


وقال سماحة الشيخ عبد الله محمد بيلو لـ (وكالة أخبار الشيعة): إنّ “الاحتفال حضرته كوكبة من رجال الدين وطلبة العلوم الدينية فضلاً عن جمع من المؤمنين الموالين لأهل البيت (عليهم السلام)”.
وتابع بأنّ “الاحتفال أقامه جمعٌ طيّب من مقلدي المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي في دولة نيجيريا”.


وبين بأن “المحتفلين أعربوا عن سعادتهم بإحياء ذكرى ولادة النبي المصطفى (صلى الله عليه وآله) واستذكار تضحياته العظيمة في هداية البشرية إلى الطريق القويم”، مضيفاً بأن “الاحتفال شمل أيضاً استذكار أدوار الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) في تأسيس أول جامعة علمية في الإسلام وتضحياته في نشر العلوم الإلهية الحقّة”.


وذكر الشيخ بيلو بأن “الاحتفال جرت فيه إلقاء كلمات وقصائد خاصة بذكرى قدوم السيدة فاطمة المعصومة (عليها السلام) إلى مدينة قم المقدّسة ومشاركة المحبين والموالين بإحياء هذه المناسبة العطرة”.

وأكد في الوقت ذاته بأنّ “الشيعة في نيجيريا حريصون على إحياء مناسبات أهل البيت (عليهم السلام) وإقامة شعائرهم المقدّسة؛ للتعريف بفكرهم وثقافتهم العظيمة التي تمثّل الامتداد الحقيقي للإسلام المحمّدي الأصيل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى