أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

الشيعة الموالون يحيون ذكرى شهادة السيد إبراهيم الغمر عند مزاره الشريف في مدينة الكوفة المقدسة

أحيت جموع حاشدة من محبي أهل البيت (عليهم السلام) في العراق، ذكرى فاجعة استشهاد السيد إبراهيم الغمر حفيد الإمامين الحسن والحسين (عليهم السلام) عند مرقده الشريف في مدينة الكوفة العلوية المعظّمة بمحافظة النجف الأشرف.


وذكرت الأمانة الخاصة للمزار الشريف في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة)، أن “جمهوراً كبيراً من المحبين والموالين للعترة الطاهرة قدموا إلى المزار الطاهر للسيد إبراهيم الغمر (عليه السلام) لإحياء ذكرى شهادته الأليمة التي توافق بنهاية شهر ربيع الأول من السنة الهجرية”.


وتابعت بأنها “أعدّت برامج عزائية مختلفة لإحياء هذه الفاجعة الأليمة، وبمشاركة جمع من فضلاء الحوزة العلمية ووفد العتبات المقدسة والمزارات الشيعية الشريفة فضلاً عن المواكب الحسينية”.


وأوضحت الأمانة الخاصة بأن “البرامج العزائية شملت إقامة المحاضرات الدينية التي ركّز فيها الخطباء على استذكار السيرة العطرة لصاحب المصاب الجلل، والدور الرسالي الذي قام به مع نخبة من العلويين وما حل بهم من ظلم وسفك للدماء إبان حكم الأمويين الظالمين”.


وتابعت بأن “المراسيم العزائية شهدت حمل النعش الرمزي لصاحب المصيبة الرازية من قبل المواكب الحسينية المعزية، وإنشائد القصائد الشعرية الحزينة بهذه الذكرى الدامية”.


والسيد إبراهيم الغمر هو ابن الحسن المثنى ابن الإمام الحسن المجتبى، وأمّه هي العالمة الجليلة السيدة فاطمة بنت الإمام الحسين (عليهم السلام)، وكان سيّداً جليل القدر عالماً تقياً استشهد على أيدي الظالمين من بني أمية سنة (97 للهجرة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى