أخبارالمرجعية

المرجع الشيرازي: لا مكان للغدر في سيرة النبي الأكرم وآله الأطهار (صلوات الله وسلامه عليهم) حتى مع ألدّ أعدائهم

صرّح المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي، اليوم الأحد، بأنّ سيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) والأئمة المعصومين (عليهم السلام) خلال حياتهم الشريفة لم تعرف الغدر يوماً أبداً، هو من صفات ألدّ أعدائهم وسالبي حقّهم.
وقال المرجع الشيرازي ردّاً على محاولات الانقلاب على التعاليم الإسلامية وفرض صورة مشوّهة عن الدين القويم: إنّ “من السمات المتفرّدة في تاريخ سيرة رسولنا الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيّه أمير المؤمنين (عليه السلام) وخلال أيام حكومتيهما الشريفتين هو أن لا مكان للغدر أبداً حتى مع الأعداء”.
وذكرَ سماحته في كلمة له تابعتها (وكالة أخبار الشيعة) بأن “الحكومة الإسلامية في عهد النبي الأكرم ووصيه الإمام علي (صلوات الله وسلامه عليهما) بُنيت على الأمن والسلام والأمان وليس على الغدر كما يحاول البعض تصوير ذلك أو بالانقلاب على التعاليم الإسلامية الحقّة”.
وأضاف بأنهم “(عليهم أفضل الصلاة والسلام) ليس في سيرتهم أن يُعطوا الأمان لشخص ولا يعلنوا الحرب معه ثم يغدروا به”.
وأوضح سماحته بأن “الإمام الحسين (عليه السلام) عمل بهذه السيرة الوضّاءة خلال نهضته الإنسانية العظيمة، فلا نجد أي مكان أو موقف للغدر من قبله (عليه السلام)”.
وجدّد المرجع الشيرازي وصاياه لحكّام الدول العربية والإسلامية بالعمل بسيرة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) ووصيه أمير المؤمنين (عليه السلام) والعمل بتعاليمهما وسياستهما خلال فترة حكومتيهما الشريفتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى