أخبارالعالم

يجتذب الشباب والمولودين في المهجر.. مركز وحسينية أبي الفضل العباس (عليه السلام) في فنلندا يواصل إحياء الشعائر الدينية

يواصلُ مركز وحسينية أبي الفضل العباس (عليه السلام) في مدينة هيلنسكي الفنلندية، بإقامة المراسيم العبادية والمحاضرات الدينية وإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) والذي يستهدف بالدرجة الأولى الشباب والنشء الصغير.


وتابعت (وكالة أخبار الشيعة) نشاطات المركز والحسينية المتواصلة على مدار العام لإحياء ذكر أهل البيت (عليهم السلام).


ويؤكّد القائمون عليه بأنّ “مركزهم الثقافي يهتم بشكل كبير بالتبليغ الديني ونشر الوعي الإسلامي بين أبناء المجتمع الشيعي في فنلندا”.


وأضافوا بأنّ “المركزَ سعى على مدى السنوات الماضية إلى تأسيس قاعدة جماهيرية في المدينة، ويستقطب يوماً بعد آخر أعداداً جديدة من المحبين والموالين للعترة الطاهرة لإشراكهم بأنشطته الشعائرية والثقافية وغيرها”.


وأشاروا إلى أنّ “أهمّ ما يسعى له المركزُ هو اجتذاب الشباب والأطفال من الذين وُلدوا ونشأوا في فنلندا، إذ من الضروري جداً العمل على ربطهم بدينهم ومذهبهم لغرسِ المفاهيم الإلهية في نفوسهم”.


وبيّنوا أكثر بأن “المركز يسعى لخلق ساحة مشتركة بين المسلمين من المهاجرين والمواطنين الأصليين؛ للتعبير الديني دون حواجز لغوية أو ثقافية، والعمل على تحفيز الحوار بين مختلف الجماعات والطوائف الدينية وحتى مع غير المسلمين”.


كما أكدوا بأنّ “المركز يلتزم بالقوانين والقواعد للمجتمعات الدينية المستقلة، واحترام خصوصيات الآخرين وإظهار الصورة الناصعة للإسلام المحمدي الأصيل الذي ضحى من أجله أئمة الهدى (عليهم السلام)”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى