أخبارالعالم الاسلامي

مؤسسة شيعية في إندونيسيا تضطلع بترجمة الكتب الشيعية إلى لغة “الأنديز” وتدعم العوائل الفقيرة مادياً

أكّدت مؤسسة (باب العلم) التابعة لمحبي أهل البيت (عليهم السلام) في إندونيسيا، أنّ نشر العقيدة الإسلامية ودعوة الناس إلى اتباع منهج العترة الطاهرة من أهم ما يجب أن تضطلع به المؤسسات الشيعية في العالم.


وقال القائمون على المؤسسة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “دعوة الناس إلى اتباع منهج أهل البيت (عليهم السلام) والتعريف بالإسلام المحمّدي الأصيل مهمة ومسؤولية كبيرة تضطلعون بها عبر أنشطتهم المختلفة”.


وذكروا بأن “إلقاء المحاضرات الأخلاقية والعقائدية لها أثرها الكبير على الآخر وخصوصاً من غير المسلمين؛ لاجتذابهم نحو أصالة العقيدة الشيعية الحقّة ونهجها النبوي العظيم”.


وعلى مستوى الأنشطة الدينية والثقافية والإنسانية التي تقوم بها المؤسسة لفتوا إلى أن “الأنشطة هذه تقام على مدار العام لإحياء شعائر الإمام الحسين (عليه السلام)، فضلاً عن ترجمة الكتب الشيعية المهمة إلى لغة (الأنديز) أو (الكيشوا) التي تتحدّث بها الشعوب الأصلية في الأمريكيتين الشمالية والجنوبية بهدف تعريفهم بالمذهب الحق”.


وبين القائمون إلى أن “من بين أنشطتهم الإنسانية هي تقديم المنح المالية للعوائل الفقيرة في كل من باكستان والهند والعراق والمملكة المتحدة فضلاً عن إندونيسيا، وكذلك تقديم المنح التعليمية وغيرها من الأنشطة الضرورية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى