أخبارالعالم الاسلامي

تقرير أممي: 500 طفل ضحايا في غزة منذ بدء القصف الإسرائـ،ـيلي على القطاع

أكد مسؤول الإعلام في منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، سليم عويس، أن عدد الأطفال في غزة الذي ذهبوا ضحايا منذ بداية القصف الإسرائيـ،ـلي على القطاع، يوم 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، بلغ 500 طفل، إضافة إلى إصابة 1600 آخرين، في حين بلغ عدد النازحين أكثر من 400 ألف.
وأشار عويس في تصريحات لموقع “أخبار الأمم المتحدة” إلى أن عدد الضحايا في ازدياد، مؤكداً أن التأثير على العائلات والأطفال لا يتمثل فقط في الوفيات والإصابات، وإنما أَيضاً في “التأثير النفسي”، إضافة لتأثرهم بانقطاع الإمدادات، في ظل منع دخول الإمدادات إلى قطاع غزة، وقطع المياه والكهرباء.
ولفت عويس كذلك إلى تأثير هذا على المستشفيات التي لدى بعضها وقود لتشغيلها “يكفيها فقط لبضعة أيام”، وقال إن “خطر تعرض الأطفال للأمراض يزداد بشدة” بسبب تضرر شبكات المياه والصرف الصحي.
أضاف المسؤول الأممي أن الوضع في قطاع غزة “صعب جداً”، وأنه سيكون “كارثياً” إذا استمر على ما هو عليه، حيث سينجم عنه كارثة إنسانية، في ظل العنف المتواصل منذ أيام.
يأتي هذا فيما تحدثت إحصاءات وزارة الصحة في قطاع غزة، عن أن عدد الضحايا في القطاع وصل، مساء الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى 1900 فلسطيني بينهم 614 طفلاً و370 امرأة، بينما وصل عدد الجرحى إلى 7696.
في موازاة ذلك، قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية “أوتشا”، ليل الجمعة/السبت، إن أكثر من 400 ألف فلسطيني نزحوا من منازلهم، جراء القصف الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة.
أوضح المكتب على موقعه الإلكتروني أنه “قبل صدور أمر الإخلاء (من قبل إسرائـ،ـيل)، نزح ما يربو على 400 ألف فلسطيني داخل القطاع”.
إلى ذلك أشار بيان صادر عن (يونيسيف)، الجمعة 13 أكتوبر/تشرين الأول 2023، إلى أن “أكثر من 423 ألف شخص فروا من منازلهم بالفعل، حيث لجأ بعضهم إلى المدارس أو المستشفيات، بينما تعرضت بعض هذه المدارس للهجمات”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى