أخبارأفغانستانالعالم الاسلامي

أفغانستان.. انفجار يستهدف مسجداً للشيعة في مقاطعة بغلان يوقع العشرات من الشهداء والجرحى

هزّ انفجار، أمس الجمعة مسجدًا تابعة للشيعة شمال أفغانستان، ما أدى لسقوط عدد كبير من الشهداء والجرحى، وذلك في أحدث سلسلة من الهجمات المتكررة على المساجد عقب عودة حركة طالـ،ـبان للحكم منذ أكثر من عامين.
وأكدت مصادر محلية في أفغانستان لوكالة أخبار الشيعة “أن الانفجار الذي استهدف مسجد (إمام الزمان) التابع لشيعة أهل البيت عليهم السلام في منطقة بول-إي- خمري عاصمة ولاية بغلان، أدى إلى استشهاد 17 شخصًا على الأقل وإصابة 20 آخرين، في أحدث سلسلة من الهجمات التي تستهدف الشيعة في أفغانستان.
من جانبها أكدت حكومة حركة طالـ،ـبان وقوع الانفجار الذي حصل في بول-إي- خمري عاصمة ولاية بغلان ولم تُعرف طبيعته في حتى الآن.
وبحسب بعض أبناء المدينة فإن الانفجار وقع عندما كان مصلون يؤدون صلاة الجمعة في مسجد “إمام الزمان”، مما أسفر عن وقوع عشرات الشهداء والجرحى.
ويواجه شيعة أهل البيت عليهم السلام اعتداءات من قبل جماعة طالـ،ـبان الإرهـ،ـابية أو من قبل الجماعات الإرهـ،ـابية التي تنشط في أفغانستان، بعد أن استولت الحركة على الحكم في البلاد قبل ما يقرب من عامين.
وكان تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي قد تبنى العديد من التفجيرات التي استهدفت مساجد الشيعة ومدارسهم وشعائرهم في الكثير من المناطق والولايات في أفغانستان دون أن تحرك طالـ،ـبان ساكناً بعد أن كانت قد تعهدت بحماية الأقليات الدينية في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى