أخبارالعالم الاسلاميالعراق

خدمة لزائري الأربعينية وأهالي المدينة.. حكومة كربلاء المقدسة تطالب بإنشاء محطة كهربائية تعمل بالطاقة النظيفة

في الوقت الذي تبحث فيه مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) للإغاثة والتنمية في محافظة كربلاء المقدسة، إنشاء مشاريع استراتيجية حقيقية تخدم الزائرين ضمن مشروعها التنموي للزيارة الأربعينية، طالب المحافظ المهندس نصيف الخطابي وزارة الكهرباء بتنفيذ مشروع جديد للطاقة في المدينة.

وقال بيان صادر عن مكتب الخطابي، اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة): إن “محافظ كربلاء المهندس نصيف الخطابي استقبل مدير الطاقة المتجدّدة في وزارة الكهرباء سعود صالح وتباحثا حول إنشاء محطات الطاقة المتجدّدة في المحافظة”.

وتابع بأن “مدير الطاقة المتجدّدة بحث مع المحافظ إنشاء مثل هذه المشاريع وتحويلها إلى طاقة كهربائية وتخصيص الأراضي لتلك المشاريع المهمة”.

وأضاف البيان بأن “محافظ كربلاء طالب تنفيذ محطة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية غربي المحافظة، وأكّد على تهيئة المقطع المخصص لتنفيذ المحطة”.

ونقل عن الخطابي أيضاً قوله: إن “الحكومة المحلية مستمرة في تقديم الدعم من كافة الدوائر الحكومية لإنجاح تنفيذ مشروع الطاقة الشمسية”.

وكانت مؤسسة مصباح الحسين (عليه السلام) قد طرحت مشكلة انقطاع التيار الكهربائي خلال جلسات مشروعها التنموي الكبير (رؤية كربلاء المقدسة 2030 ـ 50 مليون زائر في الأربعينية) ودعت إلى إنشاء محطات خاصة بالمحافظة وزيادة حصتها من الطاقة الكهربائية خلال الزيارات المليونية التي تشهدها على مدار العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى