أخبارالعالم

مركز شيعي في لندن يضع خدمة الشباب وتعريفهم برسالة الإسلام الأصيل في أولويات أهدافه

أكّد القائمون على مركز أهل البيت (عليهم السلام) في مدينة ويمبلي بالعاصمة البريطانية لندن، على نجاح البرامج التبليغية والثقافية التي يقيمها على مدار العام في جذب الشباب من غير المسلمين للتعرف على رسالة الإسلام السمحاء ومذهب العترة الطاهرة.

وقال القائمون على المركز في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “موقع المركز المميز وسط مدينة ومبلي الاستراتيجية وذات الكثافة السكانية له تأثير مباشر على الساكنين فيها، فضلاً عن سكان المناطق المجاورة المتمثلة بمناطق (هارو، كنزبري وستانمور)”.

وأوضحوا بأنّ “الأهداف الأولى لتأسيس هذا المركز انطلقت من تلبية احتياجات أبناء الجالية الشيعية اجتماعياً وروحياً وفكراً وإقامة الشعائر الحسينية، وتأدية الدور الكبير في نشر الفكر الإسلامي وإرساء مبادئه الحقة على هدى القرآن الكريم وعترة أهل البيت (عليهم السلام)”.

وأشاروا إلى أن “البرامج المقامة ترّكز في أولويات أهدافها على شريحة الشباب، حيث يسعى المركز إلى رفدهم بمناهج الإسلام الأصيل ومنهجية أهل البيت (عليهم السلام)”، مبينين بأن “هذه البرامج أخذت تؤثّر بشكل مباشر على الشباب من غير المسلمين الذين يزورون المركز للتعرف أكثر على الإسلام والمذهب الشيعي الحق”.

وأوضح القائمون بأن “المركز ينظم برامج في مجال تنمية القدرات فضلاً عن محاضرات وورش تدريب في مهارات أساسية تساعدهم في حياتهم العملية ضمن ضمن إطار إسلامي لبناء ثقتهم بأنفسهم وتسليحهم بما يحتاجونه من قدرات تساعدهم على التمسك بدينهم وتحسين أدائهم في المدارس والجامعات”.

ولفتوا إلى أن “المركز يهتم في الوقت ذاته بتوثيق الروابط الاجتماعية والأسرية بين العوائل المسلمة، من خلال عقد الجلسات الثقافية والسفرات الترفيهية، وبيان بيان الأحكام الشرعية لاتباع مذهب أهل البيت (عليهم السلام) في المهجر فيما يتعلق بالمسائل مورد الابتلاء، والعمل على حلّ المشكلات التي تواجه الفرد والأسرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى