أخبارالعالم

النيابة العامة الفدرالية الألمانية توقف عراقياً بشبهة ارتكاب جرائم حرب

أعلنت النيابة العامة الفدرالية الألمانية المكلفة قضايا الإرهـ،ـاب ، أمس الأربعاء، توقيف عراقي في ألمانيا يشتبه في أنه عضو في تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي ارتكب جرائم حرب في بلاده عام 2014 .
وقالت النيابة العامة في كارلسروه في بيان إن الرجل الذي عرف باسم عبد الـ (ج. س) أوقف في فوبرتال غرب ألمانيا ومثل أمام قاض ووضع على الفور في الحبس الاحتياطي.
وأضاف البيان أنه ” يشتبه في انتمائه إلى منظمة إرهـ،ـابية أجنبية ” وتحديداً تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي، وبالمشاركة في جرائم حرب على شكل القتل والتشويه والتعذيب وغيرها من الأعمال العقابية دون اتباع الإجراءات القانونية الواجبة” لكنه لم يحدد سن الرجل أو تاريخ وصوله إلى ألمانيا، وفي مذكّرة التوقيف، يتّهم بالانضمام إلى تنظيم د1عش الإرهـ،ـابي في العراق في موعد أقصاه حزيران / يونيو 2014 .
وبين حزيران / يونيو وتشرين الأول / أكتوبر من هذا العام، شارك مرتين في ” أعمال عقابية علنية صارمة قام بها التنظيم الإرهـ،ـابي” في منطقة القائم .
وتابع البيان أنه في إحدى الحالات، كان يفترض قتل ما لا يقل عن ستة سجناء حكم عليهم التنظيم بالإعدام، وقاد المتهم أحد السجناء إلى مكان الإعدام وأعطى إشارة البدء بالإعدام بإطلاق النار من مسدسه ” .
وفي الحالة الثانية “أشرف وهو مسلح على بتر يد أحد الأشخاص علناً ، وتابعت النيابة أنه في خريف 2014، قام مع عناصر من د1عش بتوقيف شخص في القائم وأساء معاملته وضربه لانتزاع معلومات منه”.
واستقبلت ألمانيا آلاف السوريين والأفغان والعراقيين خلال تدفق اللاجئين خلال عامي 2015 و2016 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى