أخبارالمرجعية

مكتب المرجع السيستاني في النجف يدين جرائم إســ،ــرائيل على الفلـ،،ـسطينيين ويصفها بالتوحّش الفظيع

أصدرَ مكتب المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد علي السيستاني في مدينة النجف الأشرف، بياناً أدان فيه ما وصفه بالتوحّش الفظيع لقوات الاحتلال الإســ،ــرائيلي على الفلـ،،ـسطينيين في قطاع غزة وفرض حصار خانق على المدينة.
وقالت المرجعية في بيانها الذي تلقته (وكالة أخبار الشيعة): إن “قطاع غزّة يتعرّض في هذه الأيام لقصف متواصل وهجمات مكثّفة قلّ نظيرها، وقد أسفر ـ حتى هذا الوقت ـ عن سقوط أكثر من ستة آلاف من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح، وتسبب في تهجير أعداد كبيرة منهم عن منازلهم، وتدمير مناطق سكنية واسعة”.
وتابعت بأن “جيش الاحتلال الإســ،ــرائيلي يفرض حصاراً خانقاً على القطاع شمل في الآونة الأخيرة حتى الماء والغذاء والدواء وغيرها من ضروريات الحياة، ملحقاً بذلك أكبر الأذى بالأهالي الذين لا حول لهم ولا قوة”، منبهاً إلى أن “الاحتلال كأنّه يريد بذلك الانتقام منهم وتعويض خسارته المدويّة وفشله الكبير في المواجهات الأخيرة”.
وأشارت إلى أن “ما يجري هو بمرأى ومسمع العالم كله ولا رادع ولا مانع، بل هناك من يساند هذه الأعمال الإجرامية ويبرّرها بذريعة الدفاع عن النفس”.
وشدّدت المرجعية على أن “العالم كله مدعوّ للوقوف في وجه هذا التوحش الفظيع ومنع تمادي قوات الاحتلال عن تنفيذ مخططاته لإلحاق مزيد من الأذى بالشعب الفلـ،،ـسطيني المظلوم”.
ولفتت في الوقت ذاته إلى أن “إنهاء مأساة هذا الشعب الكريم ـ المستمرة منذ سبعة عقود ـ بنيله لحقوقه المشروعة وإزالة الاحتلال عن أراضيه المغتصبة هو السبيل الوحيد لإحلال الأمن والسلام في هذه المنطقة، ومن دون ذلك فستستمر مقاومة المعتدين وتبقى دوّامة العنف تحصد مزيداً من الأرواح البريئة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى