أخبارالعالم

قيادة شرطة مدينة “ميلتون كاينس” البريطانية تشيد بدور مركز الزينبية الشيعي بنشر ثقافة التسامح والسلام

أجرى ضبّاط وعناصر أمنية من قيادة شرطة مدينة ميلتون كاينس البريطانية، زيارة إلى مركز الزينبية التابع لشيعة أهل البيت (عليهم السلام)، وشكروا أعضاءه على حسن ضيافتهم وإسهامهم في نشر ثقافة التسامح والتعايش السلمي.
ونقلت (وكالة أخبار الشيعة) عن صحيفة (Milton Keynes) ما نشرته عن هذه الزيارة التي عدّها الضيوف مهمّة للتعرف على أبناء الجالية الشيعية في المدينة.
وقالت: إن “أفراداً من القوات الأمنية بينهم ضبّاط زاروا مركز الزينبية الشيعي الثقافي الخيري، ضمن فعاليات (زُر مسجدي) التي أطلقتها عدد من المساجد والمراكز الإسلامية في بريطانيا”.
وتابعت بأن “مركز الزينبية يعتبر من المؤسسات الخيرية الهادفة إلى نشر وتعزيز التعاليم الروحية والتربوية والإنسانية للعقيدة الإسلامية الشيعية الاثني عشرية، وخلق أجواء الانسجام والوئام داخل المجتمع”.
ونقلت الصحيفة عن الأفراد الأمنيين قولهم: “لقد كنا محظوظين بما فيه الكفاية لتمكننا من الاستماع إلى أعضاء المركز وهم يتحدثون عن ما يعنيه المسجد بالنسبة لهم وللمجتمع، وكذلك الاستماع إلى تجاربهم خلال فترة وجودهم في المملكة المتحدة”.
وأضافوا بأن “المركز عبارة عن مسجد بُني لهذا الغرض ويرحب بجميع الزوار من المسلمين وغيرهم، كما يقوم بفعاليات تربوية وتعليمية وأنشطة دينية على مدار العام”.
وبينوا بأنهم شكروا لإدارة المسجد “حرصها على الاندماج مع المجتمع البريطاني وسعيها لنشر ثقافة التسامح والوئام بين الجميع”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى