أخبارالعالم الاسلامي

العاشر من أكتوبر 680.. ذكرى ملحمة الخلود الإنسانية لواقعة الطف الأليمة

وافقَ يوم أمس العاشر من شهر تشرين الأول، ذكرى ملحمة الخلود الإنسانية العظيمة المتمثلة بنهضة الإمام الحسين (عليه السلام) واستشهاده على رمضاء كربلاء سنة (680 للميلاد).

وأعادت صحيفة (Infobae) الأمريكية  المشهورة، التذكير بأبرز الأحداث التي حصلت على مر السنين، فيما وصفت ما دوّنته برحلة عبر الزمن لاكتشاف الأحداث المهمة واللحظات التاريخية التي لا تنسى.

وتناولت الصحيفة أبرز حوادث يوم العاشر من (تشرين الأول/ اكتوبر) الجاري، والتي بدأتها بحادثة واقعة الطف الدامية التي استشهد فيها سبط النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام).

وذكرت الصحيفة بأن “ما شهده هذا اليوم من العام (680 للميلاد) يعد من الأحداث الإنسانية البارزة، ففي هذا اليوم حصلت واقعة الطف وأقدم الحاكم يزيد (لعنه الله) على قطع رأس حفيد نبي الإسلام (صلى الله عليه وآله) الإمام الحسين (عليه السلام) في كربلاء”.

وبينت بأن “هذا اليوم يعدّ من أعظم الأيام في تاريخ المسلمين الشيعة، حيث يحيون فيه مناسبة عاشوراء، ويستذكرونَ الواقعة الأليمة”.

وبحسب الصحيفة فإن يوم العاشر من تشرين الأول (680 للميلاد) يوافق بالتحديد يوم العاشر من محرّم الحرام عام (61 للهجرة).

ويحيي الشيعة من حول العالم في هذا اليوم، شعائر الإمام الحسين (عليه السلام) لاستذكار مصيبته الرازية وما حلّ بهِ وآل بيته الأطهار وأصحابه الميامين على رمضاء كربلاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى