أخبارالعالم

وكيل المرجع الشيرازي في كندا: ذكرى ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما) عظيمة وعزيزة على الشيعة الموالين

وصف وكيل المرجع الديني الأعلى سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي ومدير مركز الإمام الشيرازي العالمي في مدينة مونتريال الكندية، سماحة حجة الإسلام والمسلمين الشيخ صالح سيبويه، مناسبة ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما) بالعزيزة والعظيمة على قلوب الشيعة الموالين.
وقال الشيخ سيبويه في تصريح لـ (وكالة أخبار الشيعة): إن “مركز الإمام الشيرازي العالمي في المدينة، أحيا احتفالاته البهيجة بذكرى ولادة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام الصادق (عليه السلام) على مدى عدة أيام”.


وتابع بأن “الاحتفالات المحمدية الصادقية تقام للتعريف برسالة النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) الذي أرسله الله (سبحانه وتعالى) رحمة للعالمين وهداية البشرية إلى الخير والصلاح”.
وأضاف بأنّ “الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) كان له الدور الأبرز في تأسيس أول جامعة علمية في الإسلام، أحدثت ثورة كبيرة في دراسة مختلف العلوم وتخرّج منها الآلاف من الطلبة، ولا يزال العالم يدين لها، لما قدّمته من إنجازات علمية كبيرة”.


وذكر سماحته بأنّ “إحياء هذه المناسبة الإلهية عظيمة وعزيزة على قلوب الشيعة الموالين من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) في كندا، كونها تعرّف العالم بعظمة الرسالة المحمدية الإلهية”.
جدير بالذكر أن الاحتفالات شهدت إلقاء كلمات لعدد من العلماء والخطباء، فضلاً عن إلقاء القصائد الشعرية والأناشيد التي تغنّت ببهاء وعظمة المناسبة المباركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى