أخبارالعالم

المئات من طلبة الكليات في مدينة شانديغار الهندية يحتفلون بميلاد الصادقين العظيمين (صلوات الله عليهما)

أقامَ جمع حاشد من طلبة الكليات في مدينة (شانديغار) احتفالاتٍ بهيجة بذكرى الولادة العطرة للنبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام)، بحضور عدد من الأساتذة والمحبين والموالين للعترة الطاهرة.
المنظمون للاحتفالات من طلبة الجامعات، حرصوا بحسب ما اطلعت عليه (وكالة أخبار الشيعة) من تفصيلات، حرصاً منهم “على إحياء ذكر النبي الأكرم (صلى الله عليه وآله) وما قدّمه من تضحيات في سبيل هداية البشرية وإخراجها من الظلمات إلى النور، وكذلك الأدوار العظيمة التي قام بها الإمام الصادق (عليه السلام) خلال إمامته الشريفة”.


وشارك طلاب البكالوريوس والماجستير في كليات التكنولوجيا وإدارة الأعمال والتمريض والصيدلة والفنون التطبيقية، بإحياء هذه المناسبة العطرة، وتوزيع الطعام والحلوى على المئات من المشاركين.
وذكروا بأن “الاحتفالات النبوية الصادقية أُقيمت على قدم وساق داخل الكليات؛ لإشاعة الفرح والسرور بين الطلبة والكوادر التدريسية”.


وتأتي هذه الفعاليات المباركة ضمن البرامج الخاصة للمسلمين الشيعة بإحياء الأيام العشرة النبوية التي تمتد للفترة من (16 – 25 ربيع الأول الجاري) تعظيماً للمناسبة العطرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى