أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

فعاليات ومهرجانات كبرى تشهدها المزارات الشيعية في العراق بذكرى ولادة الصادقين (صلوات الله عليهما)

تتواصل المزارات الشيعية الشريفة في مختلف المدن العراقية إقامة برامجها وفعالياتها الخاصة بإحياء ولادة نبي الرحمة (صلى الله عليه وآله) وسبطه الإمام جعفر الصادق (عليه السلام) بحضور جموع حاشدة من الزائرين القادمين من داخل العراق وخارجه.


وتابعت (وكالة أخبار الشيعة) الحضور الفاعل والمميز لأتباع أهل البيت (عليهم السلام) للمشاركة بالفعاليات المباركة التي تقام احياءً لهذه المناسبة العطرة.


كما وأُقيمت مهرجانات كبرى تعدّدت فيها الفقرات والكلمات التي تطرقت لجوانب مهمة من حياة صاحبي الذكرى العظيمة.


وأعرب القائمون والمشاركون في هذه الفعاليات عن عظيم سعادتهم بحلول هذه الذكرى التي وصفوها بـ “العزيزة على قلوبهم”.


وأكّدوا في أحاديث متفرّقة بأن “النبي الأعظم (صلى الله عليه وآله) قد أرسله الله تعالى لينقذ الأمة من الضلالة والجهالة، ويمنع عن هذه الأمة العذاب، ويكون سيداً لخلقه وخاتم أنبيائه”.


وتابعوا بأن “ما قدّمه (صلى الله عليه وآله) في سبيل الأمة الإسلامية والإنسانية لإنقاذ الناس شتى أنواع الضلالة والجهالة يعدّ أعظم ما شهدته البشرية على مدى تاريخها”.


وأضافوا بأن “الإمام الصادق (عليه السلام) قد حمل أعباء المسؤولية الكبرى خلال فترة إمامته الشريفة وأسس أكبر جامعة علمية في التاريخ تخرّج منها الآلاف من طلبة العلوم وفي شتى المجالات المعرفية”.
وتقام الاحتفالات المباركة لأيام متتالية للفترة من (16 – 25 ربيع الأول الجاري) تعظيماً لذكرى الصادقين العظيمين (صلوات الله وسلامه عليهما).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى