أخبارالعتبات والمزارات المقدسة

المباشرة بأعمال صبب الأسس والقواعد الكونكريتية لمشروع الأواوين في مزار العلوية شريفة (عليها السلام)

أعلنت الأمانة العامة للمزارات الشيعية الشريفة، اليوم الأحد، عن المُباشرة بصب أُسس وقواعد الأواوين للمقطع العاشر في مزارِ العلوية شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) في محافظة بابل.


وقالت الأمانة العامة في تفصيلات تابعتها (وكالة أخبار الشيعة): إن “الكوادر الهندسية والفنية التابعة لمزار العلوية الطاهرة شريفة (عليها السلام)، باشرت بأعمال صب الأسس والقواعد الكونكريتية لمشروع الأواوين المقطع العاشر والذي ينضوي ضمن مشروع توسعة المزار الشريف”.


وتابعت بأن “أعمال المشروع تنفّذ بجهود من المؤمنين المتبرعين، ويشمل صب المقطع العاشر للأواوين الخارجية”، مبينة بأن “العمل جارٍ بهمّة عالية لإكمال المشروع على أحسن وجه وحسب ما هو مُخطّط له”.
وأضافت بأن “المساحة التي ستشيّد عليها الأواوين تبلغ (47 ألف متر مربع) وتحتوي على العديد من الخدمات منها قاعة مؤتمرات مدرجة كبيرة، ومتحف، وكذلك مجاميع صحية خارجية، وجابيات وضوء، ومرافق خدمية أخرى تُسهم في خدمة الزائرين”.


وأشارت في الوقت ذاته إلى أن “الأمانة الخاصة للمزار الشريف تسّخر كافة الإمكانيات المتاحة لها؛ لغرض إنجاز مشاريعها المختلفة التي تهدف إلى تقديم الخدمات للزائرين الكرام”.
ويشهد مزار العلوية شريفة بنت الإمام الحسن المجتبى (عليهما السلام) صاحبة الكرامات العظيمة، أعمالاً عمرانية مستمرة، خصوصاً مع توافد الملايين من الزائرين من داخل العراق وخارجه للتشرّف بزيارة مرقدها الطاهر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى